سان جيرمان ب9 لاعبين يحقق فوزا صعبا على إيفيان في مباراة تحولت إلى حلبة ملاكمة وطرد 4 لاعبين

مرسلة بواسطة Unknown يوم الأحد، 28 أبريل 2013 0 التعليقات


حقق باريس سان جيرمان فوزا عصيبا على مضيفه فريق إيفيان بهدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على إستاد "الحديقة الرياضية" ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، والذي أنطلق هادئا ومملا، وانتهى بفقرة خارج الروح الرياضية بتشابك بالأيدي بين لاعبي الفريقين عقب إطلاق حكم اللقاء صافرته.


أحرز هدف سان جيرمان الوحيد الأرجنتيني باستوري ( ق50)، فيما أهدر لاعبو الفريقين العديد من الفرص المحققة، بهذا الفوز رفع سان جيرمان رصيده إلى 73 نقطة في صدارة الدوري، ويكفيه الحصول على ثلاث نقاط فقط في مبارياته الأربع المقبلة للتتويج بدرع الدوري الغائب عنه منذ 13 عاما، في حين توقف رصيد إيفيان عند 34 نقطة.


المباراة جاءت متوسطة المستوى، شوطها الثاني أفضل كثيرا من الأول، بعدما تحرر الفريقين من قيد الأداء التكتيكي الذي التزما به طوال ال45 دقيقة الأولى، خشية من الأخر، إلا أن الوضع أختلف في الشوط الثاني، وارتفع مستوى الإثارة بعد هدف سان جيرمان ولم يركن إيفيان إلى الخسارة بل كان أكثر من ندا، بل جانبه التوفيق في أكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة خاصة بعد طرد لاعب وسط سان جيرمان فيراتي لحصوله على إنذارين، ثم المفاجأة بطرد البديل النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام في الوقت المحتسب بدل ضائع، بعد نزوله بعشر دقائق فقط، لتتحول الثواني الأخيرة إلى قمة الإثارة، قبل أن يتحول الملعب إلى حلبة ملاكمة بين لاعبي الفريقين عقب نهاية المباراة مباشرة


بداية الشوط الاول جاءت سريعة من كلا الفريقين، ووضح تركيز الهجوم الباريسي على  قوة وسرعة إبراهيموفيتش ولافيزي، في حين كان هدف أصحاب الأرض أمتصاص حماس الضيوف، مع محاولة الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق باربوزا ونينكوفيتش على الأطراف، والتونسي صابر خليفة وساجبو في الهجوم.

أول تهديد حقيقي لسان جيرمان كان عن طريق زلاتان بتسديدة مباغتة، في منتصف المرمى أخرجها لاكيه حارس إيفيان إلى ركنية في الدقيقة الخامسة، ويرد صابر خليفة بتسديدة قوية لإثبات الوجود فوق العارضة تماما ( ق8).

سريعا ينحصر اللعب في وسط الملعب، ويكتفي سان جيرمان بإعلان نيته في الهجوم دون رغبة حقيقية ولا سرعة في نقل الهجمات، في مواجهة تنظيم دفاعي مقبول من إيفيان، ومناوشات بسيطة من بعض لاعبيه دون خطورة حقيقية على مرمى سيرجيو حارس سان جيرمان.

وضح أن زلاتان هو مصدر الخطورة الحقيقي والوحيد لسان جيرمان خلال هذا الشوط، في ظل إختفاء من زميله لافيزي، وكان المهاجم السويدي أن يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة ( 37) من كرة عرضية سددها ضعيفة في يد الحارس لأكيه.


الشوط الثاني أنطلق أكثر سرعة وتصميما من متصدر الدوري الفرنسي، ونشاط ملحوظ من جبهته اليمنى التي يشغلها جاليه ويعاونه مينز، وفي هجمة هي الأكثر سرعة في اللقاء، يقود جاليه هجمه منظمة ويمررها إلى الأرجنتيني باستوري الذي يسددها صاروخية في الزاوية اليسرى محرزا هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة ( 50).

وضحت قيمة تعليمات كارلوا انشيلوتي مدرب سان جيرمان للاعبيه بين الشوطين، حيث أختلف الأداء تماما، وزادت الإيجابية على مرمى إيفيان، إعتمادا على الكرات السريعة في المساحات الخالية خلف مدافعي أصحاب الأرض.

ويهدر إبراهيموفيتش أغرب فرصة في الدقيقة (61) بعدما أتردت إليه الكرة من حارس مرمى إيفيان والمرمى خالي لكنه سدد في السماء بعيدا عن الشباك، ولم تكد تمر دقيقتين، حتى عاد المهاجم الثاني في سان جيرمان لافيزي ويفعل كل شيء في هجمة سريعة ويراوغ حارس إيفيان ولكنه يسدد في جسد المدافع دي جا مهدرا فرصة هدف ثاني محقق.

في ظل الهجمات "الضائعة" المتتالية لسان جيرمان، كاد إيفيان أن يعاقب ضيفه على إستهتاره في الدقيقة ( 68) بلعبة على الطائر من التونسي صابر خليفة من داخل منطقة الجزاء لكن حارس سيرجيو أخرجها بصعوبة.


حدث إنفلات تكتيكي من الفريقين في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء، في ظل هجوم عشوائي هنا وهناك، وتخلى إيفيان عن حذره بعد تأخره بهدف، وساعده على ذلك حصول لاعب وسط سان جيرمان فيراتي على البطاقة الحمراء لسوء السلوك في الدقيقة 80 قبل أن يزج أنشيلوتي بالنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام بدلا من المهاجم مينز.


شدد إيفيان من هجومه بغية إدراك التعادل وتكرار سيناريو مباراة الفريقين في بطولة كأس فرنسا حيت تعادلا 1-1، وفاز إيفيان بركلات الترجيح، إلا أن لاعبي سان جيرمان يستبسلوا في الدفاع عن فوزهم، ثم كانت المفاجأة بإشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه البديل بيكهام بداعي اللعب العنيف، ليكمل سان جيرمان أخر دقيقتين في الوقت المحتسب بدل ضائع بتسعة لاعبين، لكن تنتهي المباراة دون جديد بفوز الفريق الضيوف، قبل أن تتحول إلى إشتباكات عنيفه بين اللاعبين عقب النهاية مباشرة، حيث قام الحكم بطرد صابر خليفة لاعب إيفيان وسيرجيو حارس سان جيرمان، رغم نهاية المباراة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق