ميسي يسدد 5 ملايين يورو كمصالحة مع الضرائب الإسبانية

مرسلة بواسطة Unknown يوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2013 0 التعليقات

(إفي): قام مهاجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي بتسديد خمسة ملايين يورو للتصالح مع سلطات الضرائب الإسبانية، وذلك تمهيدا لتسوية القضايا المرفوعة ضدهما.
وأفادت محكمة كتالونيا العليا ان قاضية محكمة جافا الابتدائية ببرشلونة، والتي تحقق في القضايا، ألغت فرض كفالة عن النجم الأرجنتيني ووالده للتداعيات العالمية للقضية و”لدفعهما مبلغ مصالحة” مع الضرائب بقيمة خمسة ملايين و16 ألف و542.27 يورو في 14 أغسطس/آب الماضي.
وتمثل القيمة التي دفعها ميسي ووالده “قيمة الرسوم والفوائد” للقضية المرفوعة ضدهما والخاصة بارتكابهما ثلاث جرائم بحق الأموال العامة وإخفاء 4.1 مليون يورو بين عامي 2007 و2009.
يذكر أن ميسي ووالده مطالبان بالمثول أمام محكمة جافا ببرشلونة يوم 17 المقبل للتحقيق معهما بخصوص تلك التهم، إلا أن محامي الأسرة طالب بتأجيل مثولهما نظرا لارتباطهما بموعد آخر.
كان أفضل لاعب في العالم قد سدد في يونيو/حزيران الماضي عشرة ملايين يورو من خلال إقرارات ضريبية تكميلية لعامي 2010 و2011 ، والتي كانت السلطات تحقق فيها أيضا.
يشار إلى أن القانون الإسباني ينص على عقوبة السجن من عامين إلى ست سنوات وغرامة من ضعفين إلى ستة أضعاف، عندما تزيد الأموال المهربة من الضرائب عن 600 ألف يورو.

0 التعليقات:

إرسال تعليق